Homeمنوعاتبعد إصابتين بفيروس هانتا.. تايبيه تطلق حملة شاملة لمكافحة القوارض

بعد إصابتين بفيروس هانتا.. تايبيه تطلق حملة شاملة لمكافحة القوارض

أعلن رئيس بلدية العاصمة التايوانية تايبيه، جيانغ وانآن، عن مشروع لمكافحة القوارض في جميع أنحاء المدينة، بعد تسجيل حالتين من فيروس هانتا المنقول عن طريق القوارض في البلاد.

 

ونقلت صحيفة “تايبيه تايمز” عن رئيس البلدية قوله: “يمكن للناس أن يطمئنوا إلى أن حكومة المدينة تعالج هذه المشكلة”.

كما أكد أن “عدد حالات الإصابة بفيروس “هانتا” لم يزدد، وهو يتماشى مع السنوات السابقة”.

وأضاف أن سلطات المدينة بصدد استحداث وظيفة جديدة – أخصائيي مكافحة القوارض – لمساعدة السكان على حل مشاكل الفئران في منازلهم.

وأمر مدير الصحة والرعاية الاجتماعية في تايوان شيه تشون ليانغ، في وقت سابق بتشكيل فرق عمل مشتركة بين الوزارات للوقاية من عدوى فيروس هانتا.

ووفقا للوكالة، سجلت أول حالة إصابة بفيروس هانتا في عام 2026 في يناير. وكان الضحية رجلا في السبعينيات من عمره، يسكن في منطقة داآن بمدينة تايبيه. وتوفي نتيجة تسمم الدم الذي تفاقم بسبب فشل العديد من الأعضاء والتهاب رئوي، وذلك بعد 8 أيام من ظهور الأعراض. ​​أما الحالة الثانية، فقد رُصدت في منتصف مارس في مدينة تايبيه الجديدة. وقد أُدخل الرجل إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث بقي حتى 30 مارس، ثم غادر المستشفى.

ذات صلـــــة

الأحدث

الأكثر مشاركة

تطلق Honor of Kings تحديثها الأضخم لعام 2026 مع HOK Plus 2.0 تحديث HOK Plus 2.0 متوفر الآن!

بطل جديد مستوحى من الثقافة الهندية يشعل المنافسة في الوادي المغامرة الكبرى تفتح الطريق أمام جوائز حصرية وتجربة أكثر تفاعلاً وضع معركة التدفق...